خلال اليوم الأول من الزيارة التي قادته إلى ولاية غرداية أكد وزير الداخلية، الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، السيد نورالدين بدوي على التزام الدولة بالمحافظة على المكتسبات الاجتماعية في مجالات السكن والصحة والتزود بالمياه إضافة إلى التحويلات الاجتماعية.  و أشار السيد الوزير إلى  أن المشاريع المجمدة سوف تطلق في ولايات الجنوب هذه السنة و في مطلع السنة القادمة.

 و في هذا الصدد صرح السيد الوزير أن برنامج فخامة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة سوف ينجز بكامله و هو ما يعبر عن عزيمة و نية الحكومة.  و بخصوص التقسيم الإداري  أعلن السيد وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية  أن الولايات المنتدبة سترقى إلى ولايات. و في هذا الصدد عبر السيد الوزير عن الأهمية التي توليها الحكومة لولايات الجنوب مشيرا إلى  تخصيص غلاف مالي معتبر لصندوق الجنوب في قانون المالية لسنة 2018.

و من جهة أخرى ألح السيد الوزير في كلمة موجهة إلى السادة الولاة على ضرورة  الاعتماد على الطاقات المتجددة  لا سيما الطاقة الشمسية  والتي تعد طاقات لا تنضب، وهذا ما يندرج ضمن النموذج الاقتصادي الجديد للحكومة وكذا الدور الجديد المنتظر للجماعات المحلية من خلال العمل على خلق نشاطات اقتصادية منتجة بديلة عن المحروقات.

و في ختام اليوم الأول من الزيارة، ترأس السيد الوزير لقاء جمعه بالمجتمع المدني للولاية المنتدبة للمنيعة. بعد أن استمع إلى مطالب المواطنين التي تعلقت أساسا بالتنمية المحلية و الشغل، أكد السيد الوزير أن إعادة الهيكلة الإدارية تعتبر من صلاحيات فخامة رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أن الولاية المنتدبة للمنيعة سوف ترقى إلى ولاية.  كما اعهد السيد الوزير بمرافقة المستثمرين و أن الأراضي الغير مستغلة سوف تأخذ لتوزع على المستثمرين الخلاقين للعمل و الثروة.

 

 

ghhardune
IMG_3909
IMG_3922
IMG_3942
IMG_3951
IMG_3962
IMG_3977
IMG_3980
IMG_3982
IMG_3986
IMG_4007