ترأس اليوم الخميس12  اكتوبر 2017 الأمين العام لوزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، السيد صلاح الدين دحمون على أشغال جلسة عمل اللجنة المتعددة القطاعات المنصبة   بهدف متابعة وتيرة التنمية المحلية بولاية تمنراست.

و خلال هذه الجلسة التي حضرها ممثلين عن القطاعات المعنية و المتمثلة في السكان و العمران و المدينة، الشباب و الرياضة، الموارد المائية، الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات و الإشغال العمومية و النقل، أكد السيد الأمين العام أن هذا الاجتماع  يدل على التزام الدولة الراسخ، بإنجاز برامج التنمية التي جاء بها فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة، وخاصة تلك الموجهة لتنمية مناطق جنوب الكبير، وهو ما أكده أيضا مجلس الوزراء المنعقد بتاريخ 27 جانفي 2015والذي خصّص لدراسة التنمية المحلية في ولايات الجنوب والهضاب العليا.

أعلن السيد الأمين العام في هذا الصدد بان متابعة مسألة التنمية المحلية ستعرف خلال العهدة المقبلة  منحنى مغايرا سيتميز بلامركزية اتخاذ القرار وتحرير المبادرة المحلية، معبرا عن الارتياح لما تم اتخاذه من قرارات وتجسيدها منذ شهر أوت 2017، و خاصة تدعيم الولايات المنتدبة لكل من عين قزام وعين صالح، عبر صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية.

كما دعا السيد الأمين العام المواطنين والمواطنات لأن لا يفوتوا فرصة الارتقاء بتنميتهم المحلية من خلال الانتخابات المحلية المقبلة. و في هذا الإطار أكد السيد الأمين العام أن وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية تعمل  على قدم وساق بكل حياد وشفافية في عملية تنظيم وتحضير هذا الموعد الانتخابي الهام، الذي لا يمكن فصل نجاحه عن ما سيتم تحقيقه من تنمية مستقبلا كون كل الظروف ستكون متاحة للمسيرين المحليين، مشيرا إلى لامركزية اكبر  منبثقة عن ثورة في مجال التسيير المحلي ، وإعادة النظر في الجباية المحلية،  و تاطير مشاركة المواطنين من الناحية القانونية. و ذكر في نفس السياق السيد الأمين العام الورشات التي يعكف قطاعه على تجسيدها للوصول إلى إدارة الكترونية  تتماشى ومتطلبات العصر وكذا تطلعات مواطنينا.

 

 

IMG_0202
IMG_0208
IMG_0222