نشر في 13/11/2017

ممثلا لوزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، شارك اليوم الاثنين 13 نوفمبر 2017  الأمين العام لوزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، السيد صلاح الدين دحمون في أشغال الاجتماع الثالث لمجموعة الاتصال حول طريق الهجرة بوسط البحر الابيض المتوسط المنعقد ببارن (سويسرا) و الذي شهد مشاركة وزراء الداخلية العديد من الدول على غرار ألمانيا، النمسا ، فرنسا، إيطاليا، لبيبا، مالي، مالطا، نيجر، سلوفينيا، التشاد، تونس و المحافظ الأوربي المكلف بالهجرة و الشؤون الداخلية و المواطنة و كذا ممثلين عن المصلحة الأوربية للعمل الخارجي و الرئاسة الاستونية لمجلس الاتحاد الأوربي. كما شهدت هذه المبادرة مشاركة المنظمة العالمية للهجرة و وكالة الأمم المتحدة للاجئين و للمرة الأولى اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

في مداخلته جدد السيد الأمين العام بصفته ممثلا عن وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية ، ارادة و التزام الجزائر للعمل و ايجاد حلول شاملة و عميقة من خلال محاربة أسباب هذه الظاهرة. كما الح على تعزيز التعاون بين الدول الأصل، دول العبور و دول الوجهة قصد التعرف و تفكيك شعب تهريب المهاجرين و ذلك استنادا الى التشريع الوطني لكل دولة.

و التزمت البلدان المشاركة من خلال تصريحاتها على العمل سويا لإيجاد حلول دائمة و شاملة و هذا من خلال تسوية النزاعات بطريقة سلمية و كذا عن طريق برامج تنمية اقتصادية و اجتماعية  لبلدان الأصل. كما اكدت الدول المشاركة على ضرورة التكفل بالمهاجرين غير الشرعيين في اطار احترام حقوق الانسان.

و للتذكير فإن المجموعة التي تم تأسيسها بتاريخ 20 مارس 2017 تهدف الى تبادل المعلومات بين البلدان الأكثر عرضة لتدفق المهاجرين في وسط حوض البحر الابيض المتوسطي.

1
2
3 (1)