أشرف هذا الخميس 07 فيفري 2019 الأمين العام لوزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية السيد صلاح الدين دحمون على أشغال الدورة الأولى لاجتماع المرصد الوطني للمرفق العام لسنة 2019 بمقر المدرسة الوطنية للادارة و الذي خصص لمناقشة التقرير السنوي حول المرفق العام لسنة 2018، اين تم تقديم عرضا تفصيليا حول خدمات المرفق العام و جودتها و كل العمليات التي قام بها المرصد من أجل ترقية المرفق العمومي والادارة و تطويرهما بهدف تحسين الخدمة العمومية و أنسنتها.

استهل السيد الأمين العام كلمته التي ألقاها بالمناسبة بتبليغ تحيات معالي وزير الداخلية والجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، السيد نورالدين بدوي ، لأعضاء المرصد وتجديد دعمه ومرافقته لهذه الهيئة الاستشارية، ليثمن بعدها السيد صلاح الدين دحمون المجهودات المبذولة من اعضاء المرصد الوطني الذي يهدف الى ارساء ثقافة الجودة و تكوين أعوان الإدارة العمومية في مجال مناجمنت الجودة وتعميمها تنفيذا لتعليمات السيد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية.

في هذا السياق أشاد السيد الأمين العام بقرار فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة القاضي باستحداث المرصد، مقدما بعض التوجيهات فيما يتعلق بالإصلاحات التي تم الشروع فيها لا سيما قانون الجماعات الاقليمية و تفويض المرفق العام مما سيوسع من صلاحيات المنتخبين المحليين بالإضافة إلى تعزيز لامركزية اتخاذ القرار. من جهة اخرى شدد السيد الامين العام على ضرورة تطوير النظرة في كل المجالات و القطاعات و تكثيف الاعمال الجوارية، الى جانب وضع تطبيقات و استبيانات كفيلة بتحسين وتطوير أداء المرفق العمومي.

للإشارة فانه سيتم رفع التقرير السنوي حول المرفق العام لسنة 2018 الذي يقوم بإعداده المرصد الى فخامة رئيس الجمهورية السيد عبدالعزيز بوتفليقة.

1
2
3 (2)
3
4 (2)
4
5
sg1une
viber 2
viber image