بعد زيارته لعين صالح في صباح يوم الخميس 10 أوت 2017، قام معالى وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، السيد نور الدين بدوي، بتدشين ومعاينة وتيرة سير العديد من المشاريع المندرجة في اطار التنمية المحلية على مستوى مدينة تمنراست.

 و خلال هذه المناسبة، دعا معالي الوزير المسؤولين إلى العمل على تعزيز سياسة التقرب من المواطن و كذا تحديد النقائص في مجال التسيير و أخذ الاجراءات اللازمة. 

و خلال لقائه مع اطارات الولاية و المنتخبين  المحليين ، الذي تمثل في عرض حول جميع برامج التنمية في الولاية ، أكد معالي الوزير على أهمية إصلاح الممارسات في مجال التسيير قصد اعطاء دفع  جديد للتنمية المحلية.

كما شجع المقاولين الناشطين في المنطقة للتجمع في اطار الشراكة بين القطاعين العم و الخاص ، اشار الى الدور الأساسي للاتصال بين جميع الجهات المعنية  لتحقيق نجاح مشاريع التنمية على مستوى الولاية.

و أعلن معالي الوزير عن برنامج استراتيجي  ، على مستوى الحكومة،  لدعم التنمية في الولايات المنتدبة الموجودة في المناطق الحدودية. و في هذا الاطار، ستنصب لجنة متعددة القطاعات متكونة من أمناء العامين لقطاعات الداخلية ، الصحة، السكن و البيئة و النقل و الاشغال العمومية ، مكلفة بالمتابعة و التقييم الشهري لمشاريع التنمية في منطقة تمنراست قبل نهاية السنة.

بعد الاستماع لانشغالات المواطنين، حيا معالي الوزير سكان المناطق الحدودية  لمشاركتهم في حفاظ الامن و حماية الحدود. كما اكد أن الدولة الجزائرية تتكفل بصرامة  بقضية الهجرة غير الشرعية.

و ذكر معالي الوزير أن الحكومة قد جندت جميع الوسائل اللازمة لنجاح الدخول الاجتماعي.

DSC08583
DSC08595
DSC08632
DSC08637
DSC08657