يشرف غدا الاثنين 04 ديسمبر 2017 وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية السيد نورالدين بدوي على اشغال اختتام مشروع التوأمة المؤسساتي الذي اطلق في ديسمبر 2015 بين الجزائر واسبانيا  والرامي إلى تحسين الأمن عبر الطرقات بتعزيز قدرات المركز الوطني  للوقاية و الامن عبر الطرقات.

 و يهدف مشروع التوأمة الممول من قبل  الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج دعم اتفاق الشراكة بين الجزائر و الاتحاد  الأوروبي (P3A) إلى التحكم في ظاهرة حوادث المرور من خلال اجراءات محددة في مجال السلامة المرورية. كما يشكل المشروع اداة مرافقة لأبرز الاصلاحات المباشرة و المبرمجة من طرف السلطات العمومية في اطار اعادة بعث الجهاز الوطني للوقاية و السلامة المرورية.

من جهة اخرى، يهدف المشروع الى تعزيز قدرات المركز الوطني للسلامة و الوقاية المرورية بغرض وضع استراتيجيات و تزويد الدولة ببرنامج و طني للسلامة المرورية من خلال تحسين ارسال وتحليل البيانات الخاصة بحوادث المرور.

تجدر الاشارة الى ان هذا البرنامج مكن من تجنيد 75 خبير اسباني كما سمح من اتمام 5 زيارات دراسية في كل من اسبانيا و بلجيكا بهدف تبادل الخبرات في مجال السلامة و الوقاية المرورية.