أشرف معالي وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية السيد نور الدين بدوي اليوم الاثنين 21 ماي 218 على اجتماع موسع مع المدراء العامين وإطارات الإدارة المركزية بالوزارة دام عدة ساعات .

خصص هذا الاجتماع التنسيقي لعدة ملفات، وقف فيها السيد الوزير في البداية على عرض قدم له تقييم عن المرحلة الاولى للعملية التضامنية لشهر رمضان المعظم ، حيث أكد المدير العام المكلف بمتابعة هذا الملف على ان العملية تسير في ظروف جيدة و قد تم الانطلاق فيها في وقت مبكر مقارنة بالسنوات الماضية , و اكد الوزير على ضرورة التكفل التام بالعائلات المعوزة خلال الشهر الفضيل و ذلك تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة المكرسة للدور الاجتماعي للدولة .

امر بالمناسبة السيد الوزير بتنصيب فوج عمل يضم كافة القطاعات المعنية يكلف بوضع جميع الميكانيزمات الكفيلة بمراجعة أسلوب توزيع هذه الاعانة الاجتماعية و ذلك تجسيدا لقرارات الحكومة القاضية بتقديم إعانات مالية مباشرة للمعنيين ، ابتدءا من الموسم المقبل .

كما قدم للسيد الوزير عرضا حول النظام المعلوماتي الجديد المتعلق بتوزيع قفة رمضان لفائدة كافة بلديات الوطن و الذي يسمح بضمان تسيير عصري ناجع و شفاف للعملية من خلال مراقبة محتوى القفة و قائمة المستفدين منها و حتى تاريخ الاستفادة وكذا مراجعة محتوى القفة من طرف المواطن المسلمة له.

كما استمع السيد الوزير إلى تقرير عن عملية الحج موسم 2018 ، حيث أكد المدير العام المكلف بتسيير هذا الملف أن العملية تسير في ظروف حسنة، و في هذا السياق ذكّر السيد الوزير بالتسهيلات الواجب وضعها خاصة لعصرنة العملية من خلال وضع الشباك الموحد ابتداء من الموسم القادم خدمة لحجاجنا الميامين مستقبلا .

من جهته السيد نور الدين بدوي استمع إلى عرض حول التحضير لموسم الاصطياف 2018 حيث ثمن المجهودات المبذولة لإنجاح موسم الاصطياف القادم، مسجلا ارتياحه للتقارير المقدمة داعيا في نفس الوقت الى تكثيف التعاون و على أن تكون هذه اللجنة قوة اقتراح ، مشيرا إلى ان التنسيق ما بين القطاعات هو وحده الكفيل بتطبيق ورقة الطريق و انجاح موسم الاصطياف 2018 . و انه مرهون بالمبادرة و التنسيق و التحضير المسبق لكل المشاريع و العمليات و البرامج مع ضرورة اشراك المواطن في كل ما نقوم به.

السيد الوزير استمع أيضا الى عرض حول مخطط عمل برنامج الطاقات المتجددة حيث أكد أنه لابد أن تستغل على أكبر قدر ممكن، مضيفا أنه يعقد عزما كبيرا على الطاقات المتجددة التي تولي لها الحكومة أهمية بالغة مشيرا إلى أن هذا المشروع سيعود على خزينة الجماعات المحلية، و أن وزارة الداخلية ستقدم كل إمكانياتها لتجسيد هذا المشروع عبر كامل ربوع الوطن، كما أوضح بأن هناك برنامج شامل وكامل انطلق فيه القطاع لتحقيق ذلك . و دعا بالمناسبة إلى عقد لقاءات دورية كل شهر تجمع كل الفاعلين من اجل متابعة مخطط الإستراتيجية الوطنية و تقييمها .

كما أمر صباح اليوم معالي وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية السيد نور الدين بدوي بإيفاد لجنة وزارية مشتركة على جناح السرعة الى المناطق التي تضررت جراء الفيضانات الأخيرة التي مست عدد من مناطق الوطن تحت إشراف المندوب الوطني للمخاطر الكبرى و التي ستكون مكونة من القطاعات التي لها صلة، و ذلك قصد التقييم و الاطلاع عن حجم الخسائر المسجلة قصد تقديم تقرير مفصل في أقرب وقت ممكن لاتخاذ الإجراءات اللازمة     و المناسبة.