شرع اليوم  الإثنين (28-11-2016) وزير الداخلية والجماعات المحلية السيد نور الدين بدوي في زيارة عمل وتفقد إلى ولاية البيض، أين أكد خلال تفقده لأشغال مشروع توسعة وتهيئة مطار مدينة البيض على ضرورة العمل من أجل "الإستغلال الأمثل" لمطارات الوطن, لما لها من دور في "مرافقة حركية الإستثمار والتنمية".

وشدد الوزير في ذات السياق على ضرورة أن "تستغل هذه المنشآت الحيوية من طرف الشركات الوطنية للنقل الجوي بصفة منتظمة "  مستعرضا على سبيل المثال ما تشهده ولاية تيارت من حركية تنموية ترافقها شركة الطاسيلي للنقل الجوي سيما ما تعلق منه بتقديم الدعم لجلب الإستثمار للمنطقة، قائلا أنه ستكون هناك إجراءات لتنظيم رحلات جوية داخلية إلى مطار البيض من طرف شركة الطاسيلي مع حلول السنة المقبلة على أقصى تقدير.

وكان مطار البيض قد دخل حيز الخدمة في 2006   وانطلقت منه أولى الرحلات الجوية في 2008   حيث يتوفر على كافة الإمكانيات التي تستجيب لشروط الملاحة الجوية المطابقة للمعايير الدولية.

وتفقد السيد بدوي بعاصمة الولاية مشروع إنجاز وحدة الأمن الجمهوري  التي تندرج في إطار العمليات المسجلة لفائدة سلك الأمن الوطني  حيث شدد بالمناسبة على "التغطية الأمنية كأولوية ضمن مختلف المشاريع الجاري إنجازها لفائدة ذات الجهاز".

و يتوقع استلام هذا المشروع خلال الثلاثي الأول من 2017   حسب مديرية التجهيزات العمومية المشرفة على عملية الإنجاز.  كما تفقد الوزير .مشاريع أخرى تابعة لعدة قطاعات تنموية بعدد من بلديات الولاية.