أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية السيد نور الدين بدوي، خلال زيارة عمل وتفقد، يقودها اليوم الثلاثاء (13-12-2016) إلى ولاية برج بوعريريج، بأن الدولة "لن تتوقف عن تجسيد المشاريع التنموية التي تساهم في تحسين الظروف المعيشية للمواطن"، خاصة المتعلقة بالقطاعات الحساسة، على غرار الإحتياجات الأساسية التي لها صلة بالربط بشبكات الماء والكهرباء والغاز الطبيعي".

و لدى إشرافه على تدشين عدة مشاريع، أوضح السيد بدوي بأن "هذه المشاريع الجبارة ما كانت للتجسد على أرض الواقع لولا الاستقرار والأمن الذي تعيشه البلاد بفضل السياسة الرشيدة لرئيس الجمهورية، الهادفة إلى تعزيز الأمن والأمان عبر كافة التراب الوطني، مضيفا بأن هذه السياسة سمحت بفتح الآفاق من أجل مواصلة جهود الدولة في تحقيق تنمية مستدامة في شتى المجالات.

وذكر الوزير على سبيل المثال بأن ولاية برج بوعريريج التي لم تكن نسبة الربط بشكة الغاز الطبيعي فيها تتعدى ال 30 بالمائة سنة 2000 قد قفزت حاليا بفضل مختلف المشاريع المجسدة سواء بالمناطق العادية أو الوعرة التضاريس إلى أكثر من 90 بالمائة.

وفي هذا الصدد، دعا السيد بدوي الشباب بأن يكونوا شركاء في الحفاظ على التنمية المستدامة من أجل مواصلة تجسيد مشاريع تنموية أخرى بهذه المنطقة، من خلال الحفاظ على هذه المكتسبات .