طلب رخصة ممارسة مهنة كاتب عمومي

الإطار القانوني :

- المنشور الوزاري رقم 42 المؤرخ في 18/09/1970 والمتعلق بممارسة مهنة كاتب عمومي.

- المنشور الوزاري رقم 23 المؤرخ في 07/09/1971 والمتعلق بممارسة مهنة كاتب عمومي.

 

 تكوين الملف:

  • - طلب خطي إلى السيد  مدير التنظيم والشؤون العامة للولاية.  
  • - 02 صور شمسية .
  • - شهادة مدرسية لطالب  الرخصة.
  • - كشف ضريبي صافي. 
  • - عقد إيجار المحل المراد استغلاله.
  • - سجل مؤشر  و ممضى عليه من طرف مصالح الولاية

مكان إيداع الملف

ورقي: مديرية التنظيم و الشؤون العامة بالولاية

رقمي :على مستوى الولاية , ماعدا الجزائر العاصمة التي تم فيها تفويض مهمة استقبال ودراسة الطلبات للمقاطعات الإدارية

عبر الرابط :https://prestations.interieur.gov.dz/guichet/

القطاع: وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية

 

end faq