طباعة
المجموعة: البيانات
الزيارات: 2124

قام يوم السبت 22 افريل 2017 وزير الداخلية و الجماعات المحلية، السيد نور الدين بدوي، بزيارة عمل و تفقد لولاية بومرداس، أين اضطلع  من خلالها على واقع التنمية المحلية بالولاية ، كما وقف ميدانيا على واقع مختلف المشاريع التنموية قيد الانجاز.

و بخصوص الانتخابات التشريعية أكد السيد الوزير أن أداء المواطن لواجبه الانتخابي يوم 4 مايو  القادم هو "أحسن وسيلة للحفاظ على مكاسب الأمن والاستقرار" ، داعيا الولاة  ورؤساء البلديات للقيام بحملات جوارية تحسيسية في أوساط المواطنين لحثهم على المشاركة.

 وبعد أن ذكر أن "الجزائر كانت تعيش عزلة دولية وعانت لوحدها سنوات الإرهاب "  أكد الوزير أن الانتخابات التشريعية ل4 ماي القادم "مرتبطة بالتحديات التي  يجب أن يرفعها خلال هذا اليوم (4 ماي) كل واع بالمخاطر الإرهابية وبالوضعيات  التي تعيشها دول الجوار" مضيفا أن "كل الجماعات الإرهابية التي يتم القضاء  عليها وكميات الأسلحة التي تحجز هدفها واضح ونحن مستهدفون" مستدلا "بالمحاولات  الإرهابية الأخيرة بولاية قسنطينة".

من جهة أخرى وصف السيد الوزير الحملة الانتخابية الحالية "بالمسؤولة "باعتبار أن "  الشركاء السياسيون (الأحزاب المترشحة) يدعون يوميا للحفاظ على مكاسب  الأمن والاستقرار" خلال تنشطيهم لفعاليات الحملة الانتخابية. في هذا السياق أشار السيد الوزير إلى ان " الجزائر بدستورها الجديد  ستجتاز هذه الانتخابات و ستكون في مستوى طموحات شعبها".

و بعد أن ذكر بمعاناة ولاية بومرداس خلال سنوات التسعينات من آفةالإرهاب، أكد السيد الوزير أن هذه الولاية استرجعت أمنها بفضل ميثاق السلم و المصالحة الوطنية و تضحيات أفراد الجيش الوطني الشعبي.

و أشار السيد الوزير إلى انه هناك برنامج لإعادة إسكان سكان المداشر و القرى التي هجرها سكانها، من خلال برنامج خاص يتضمن سكنات ريفية بها كل المتطلبات الضرورية. 

كما أكد السيد الوزير خلال هذه الزيارة انه سيتم القضاء نهائيا على الشاليهات التي تم تشييدها بعد زلزال ماي 2003 و هذا قبل نهاية سنة 2017. و سيتم تحويل عقاراتها إلى مشاريع ذات منفعة عمومية كالسكن.

كما أوضح السيد الوزير أن كل من لديه برامج استثمارية فهناك مناطق نشاط و مناطق صناعية مخصصة للاستثمار، مبرزا بهذا الخصوص المكانة التي تحظى بها الولاية من خلال قربها من العاصمة على غرار ولايتي تيبازة و البليدة.

BMM1
IMG_0083
IMG_0200
IMG_0213
IMG_0260
IMG_0300
IMG_0410
IMG_0519
IMG_9948 (1)
IMG_9948
IMG_9951
IMG_9978