طباعة
المجموعة الأم: البيانات
المجموعة: بيانات / تصريحات
الزيارات: 2542

يقود ابتداءا من اليوم الأربعاء 09/11/2016 وزير الداخلية والجماعات المحلية السيد نور الدين بدوي زيارة عمل إلى فرنسا تدوم يومين ، بدعوة من وزير الداخلية الفرنسي السيد برنار كازنوف.

و سيجري وزير الداخلية مرفوقا بكل من المدير العام للأمن الوطني اللواء عبد الغاني هامل ووالي الجزائر عبد القادر زوخ محادثات مع السيدكازنوف ووزير تهيئة الإقليم والجماعات الإقليمية الفرنسي جان ميشال بايلي، ومن المرتقب أن يتم خلال الزيارة تنصيب مجموعة عمل جزائرية-فرنسية حول الجباية المحلية.

كما سيجري السيد بدوي محادثات مع عمدة باريس آن هيدالغو، ليتم بعدها التوقيع على اتفاق بين مدرسة مهندسي مدينة باريس ومديرية التعاون لأجل مرافقة انشاء مدرسة للمهندسين بمدينة تلمسان في الجانب التنظيمي و البيداغوجي و تبادل الخبرات، كما سيعقد لقاء مع رئيسة المجلس الإقليمي لمنطقة "إيل دو فرانس" فاليري بيكراس التي كانت قد أجرت زيارة إلى الجزائر يومي 19 و20 أكتوبر الفارط.

و سيزور أيضا وزير الداخلية والجماعات المحلية مدرسة مهندسي مدينة باريس ومركز تدريب وحدة البحث والتدخل والردع التابعة للشرطةالفرنسية. وعلى الصعيد القنصلي سيزور الوزير المقر الجديد لقنصلية الجزائر بكريتاي الذي دشن في 28 ماي الفارط.