لدى نزوله ضيفا على حصة فوروم الاذاعة بالقناة الأولى و حصة ضيف التحرير بالقناة الثالثة الناطقة بالفرنسية بالاذاعة الوطنية، كشف معالي وزير الداخلية والجماعات المحلية السيد نورالدين بدوي بهاذين الموعدين الإذاعيين، أنه سيتم استحداث فرق ميدانية تتولى تحسيس المواطن بضرورة التسجيل بالقوائم الانتخابية وتقديم كافة التسهيلات لتسجيل سكان الأحياء الجديدة، مضيفا أن “الاستحقاقات القادمة ستجرى في مستوى عال و  أن أكبر ضامن لنزاهتها هو الدستور الجديد وما تضمنه من قوانين وكذا الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات التي ستعمل بصفة مستقلة 100 بالمائة. داعيا في نفس الإطار كل “الشركاء السياسيين إلى الامتثال للقوانين التي انبثقت عن تعديل الدستور وصادق عليها ممثلو الشعب بالبرلمان، كاشفا أن تعداد الهيئة الناخبة بلغ 22.079.578 ناخب قبل انقضاء آجال الطعون”. 


من جهة أخرى، أكد الوزير أنه بناء على تعليمات رئيس الجمهورية، فإن “الدولة لن تتخلى عن طابعها الاجتماعي رغم صعوبة المرحلة على الصعيد الاقتصادي مشيرا إلى أنه “سيعلن، قريبا، عن الإجراءات الخاصة بتكفل الحكومة بارتفاع فاتورات استهلاك الكهرباء بالنسبة لسكان الجنوب، وفق العمل الذي قامت به اللجنة التي أنشئت لهذا الشأن”. 


وعن اجتماع الحكومة بالولاة، جدد الوزير التأكيد على أن اللجنة الحكومية المكلفة بمتابعة تطبيق توصيات الاجتماع، ستشرع في الأيام القليلة القادمة في تنفيذ توصيات هذا اللقاء التي يفوق عددها 100 توصية، تحت إشراف الوزير الأول، مشيرا إلى أن تطبيق بعض التوصيات والإجراءات تتطلب وقتا يتراوح بين 4 أو 5 أشهر كالتوصيات المتعلقة بإصلاح الجباية المحلية”. 

وفيما يخص قانوني البلدية والولاية التي تعكف مصالح الوزارة على إعدادها، فقد جدد السيد بدوي أنه سيمكنان من التأقلم مع الواقع، كما سيحرران المبادرة، ويتيحان للبلديات إمكانية الحصول على قروض بنكية لإنجاز مختلف المشاريع الاقتصادية. 


أماعن مشروع استحداث ولايات منتدبة بالهضاب العليا فقد أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية أنه لن يتوقف بفعل الأزمة الاقتصادية”، لأنه – مضيفا بالقول - “ستحرص الحكومة على إنجازها بأقل تكلفة.