أشرف اليوم، السبت 06 مارس 2021، السيد كمال بلجود، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية على مراسم الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة على مستوى الوحدة الوطنية للتدريب والتدخل التابعة للحماية المدنية بالدار البيضاء بالعاصمة. وفي كلمة ألقاها بالمناسبة ثمن السيد الوزير بالدور الحيوي والوظيفي للعنصر النسوي في صفوف الحماية المدنية، كما أعرب عن اعتزازه بأدائها إلى جانب الرجل في مجابهة المخاطر وخدمة الوطن، مؤكدا على التزامه بمرافقتهم ودعمهم وتوفير لهم كل الوسائل اللازمة حفاظا على هذه المكتسبات وعلى الأرواح والممتلكات والبيئة.   

وبعد أن هنأ كافة الجزائريات بيومهن العالمي، أكد السيد الوزير أن همة المرأة الجزائرية في أداء وظيفتها المجتمعية التربوية أو العمومية، لا تقل شأنا عن همة وعزيمة شهيدات ومجاهدات ثورة التحرير المباركة. وبالمناسبة، ذكر  بلجود أن رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون أولى ضمن برنامجه عناية خاصة للمرأة، تهدف إلى ترقيتها وتمكينها من تعزيز مشاركتها في المجالات السياسية، الاجتماعية والاقتصادية.

وبذات المناسبة، أبرز وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية أن هذا الحفل يعقب أيضا الاحتفاء باليوم العالمي للحماية المدنية المصادف للفاتح مارس، بينما تواجه الجزائر ظرفا صحيا غير مسبوق جراء جائحة كورونا (كوفيد-19)، والذي تجندت له الدولة بكافة إمكاناتها البشرية والمادية تنفيذا لإستراتيجية علمية محكمة يقودها رئيس الجمهورية والتي تقوم على المكافحة والوقاية في آن واحد، ويشرف عليها الوزير الأول من خلال الطاقم الحكومي بهدف حفظ الصحة العامة للمواطنين. ونوه السيد الوزير  بمجهودات منتسبي القطاع الذين لم يدخروا جهدا في التدخل ومرافقة المصابين وتحسيس المواطنين الذين أثنوا على جاهزية رجال ونساء الحماية المدنية.

وكان وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية قد قام لدى وصوله إلى الوحدة الوطنية للتدريب والتدخل التابعة للحماية المدنية، بوضع إكليل من الزهور ترحما على أرواح شهداء الواجب المهني مرفوقا بالمدير العام للحماية المدنية، العقيد بوعلام بوغلاف.  كما قام  بجولة تلقى فيها شروحات حول دور المرأة في مختلف تخصصات الحماية المدنية.