ترأس السيد كمال بلجود،  وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، اليوم الأربعاء  03 نوفمبر 2021، اجتماعا تنسيقيا مع السيدات و السادة ولاة الجمهورية عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، يندرج ضمن  سلسة اللقاءات الدورية،  التي تعنى بمتابعة مدى التكفل بالملفات القطاعية و كذا مختلف القضايا ذات الصلة باهتمامات المواطن.

خص هذا الاجتماع في مستهل جدول أعماله، الاطلاع على مستوى التحضيرات المادية و اللوجستية للانتخابات المحلية لــ 27 نوفمبر 2021، حيث تم التأكيد على ضرورة مواصلة المرافقة المثلى للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في تنظيم هذا الموعد الهام ، و الذي سيستكمل من خلاله مسار البناء المؤسساتي.

كما تناول الاجتماع مدى تنفيذ التعليمات السالفة بخصوص  مجابهة مخاطر التقلبات الجوية، سيما من خلال رفع درجة التأهب، مع الحرص على وضع جميع الترتيبات التي تسمح  بالتدخل السريع و الفعال حماية لسلامة الأشخاص و الممتلكات.

و في إطار المقاربة الاستباقية في تسيير الوضع الصحي المتعلق بانتشار وباء كورونا (كوفيد19)،  و بالرغم من الاستقرار النسبي الذي تعرفه مجمل ولايات الوطن، تم التذكير بأهمية الابقاء على مستوى عال من  اليقظة، بالتنسيق مع جميع المصالح المختصة، و المضي في تنفيذ التدابير المتصلة بضمان التموين المستمر للهياكل الصحية بكل الوسائل الضرورية،                 فضلا عن مواصلة عمليات  التلقيح.

كما ركزت أشغال اللقاء على ضرورة  إيلاء الأولوية القصوى للتكفل بالانشغالات اليومية للمواطنين، و جعلها الشغل الشاغل على جميع المستويات، فضلا على العمل على  محاربة  كل أشكال المضاربة سيما تلك المتعلقة بالمواد الغذائية الأساسية .

وعلى صعيد ذو صلة ، تم تجديد التذكير بالتعليمات المتصلة  بالعمل على استدراك التأخر المسجل في استكمال البرامج التنموية و التي تعود بالمنفعة المباشرة على المواطنين، و منح العناية للإصغاء للمستثمرين و مرافقتهم لتجسيد مشاريعهم التي من شأنها خلق الثروة و امتصاص البطالة .