استقبل السيد ابراهيم مرّاد، وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية،  السيد روبرت جينريك، الوزير البريطاني المكلف بالهجرة، في إطار زيارة رسمية له بالجزائر،  حيث شكّل هذا اللقاء سانحة لتناول واقع علاقات التعاون الثنائي المشترك بين البلدين، سيما ما تعلق بالتعاون الأمني.

و بالمناسبة، أشاد الوزير البريطاني  بجهود الجزائر الاستثنائية و خبرتها المكتسبة  في مجال تعزيز أمن الحدود و مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود، معبرا عن رغبته في دعم  و تعزيز  التنسيق الامني سيما بالنظر للتحديات المشتركة التي تواجه البلدين.

 من جهته، جدد وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، التذكير بالأولوية   التي توليها بلادنا لتعزيز الأمن، مبرزا أن المقاربة الجزائرية تعتمد، فضلا على تجنيد  كل الإمكانيات البشرية و المادية و التكنولوجية،  على البعد التنموي سيما على مستوى المناطق الحدودية،  بالتنسيق مع دول الجوار، مذكرا بقرار السيد رئيس الجمهورية الأخير بتخصيص مليار دولار لتمويل مشاريع تنموية في الدول الافريقية.

كما دعا، في ذات السياق،  لتوسيع مجالات التعاون المشترك سيما في المجالات الاقتصادية خارج المحروقات، في ظل المنظومة التسهيلية الجديدة للاستثمار، و الديناميكة الواعدة التي تشهدها بلادنا.