طباعة
المجموعة الأم: البيانات
المجموعة: بيانات / تصريحات
Also available:  FR 
الزيارات: 2898

 

استقبل صباح اليوم 27  10 2016  وزير الداخلية و الجماعات المحلية نور الدين بدوي وزير الدولة وزير الداخلية و الأمن العمومي و الشؤون الدينية لدولة النيجر محمد بازوم.


حيث تمحورت المحادثات حول تقييم ما تم انجازه منذ أخر لقاء للدورة الخامسة للجنة الثنائية الحدودية خاصة فيما تعلق بتنمية المناطق الحدودية للبلدين .

الوزير النيجيري ثمن اللقاء الأخير الذي جمع ولاة الولايات الحدودية للجزائر و النيجر، و النتائج التي تمخضت عن هذا اللقاء و التي كما قال ستساعد في دفع عجلة التنمية و تساهم في تسهيل تنقل الأشخاص لهاته الولايات.

من جهته وزير الداخلية و الجماعات المحلية نور الدين بدوي و بعد أن رحب بمثل هذه اللقاءات التي تجمع ولاة الولايات الحدودية نظرا لأهميتها و فعالية ، داعيا الى ضرورة تنصيب لجنة متابعة و مراقبة للقرارات المتخذة لتمكين الدورة السادسة المقبلة للجنة الثنائية الحدودية من الاطلاع و متابعة نتائجها.

كما أكد السيد الوزير بالمناسبة على مواصلة التعاون بين وزارتي داخلية البلدين خاصة في مجال التكوين لإطارات و أعوان قطاع الداخلية النيجيري و تكوين المكونين في مجال الشرطة و الحماية المدنية، كما أضاف السيد الوزير أن وزارة الداخلية مستعدة لتقديم الدعم و المساعدة و التكوين أيضا بالمدرسة الوطنية للادارة خاصة في مجال التسيير اللامركزي و المحلي.

كما كان اللقاء فرصة أيضا للطرفان للتحادث حول وضعية الهجرة غير الشرعية، حيث أكدا الجانب النيجيري أن هذه الظاهرة تشهد تقلصا ملحوظا لعدد الأفواج المهاجرة إلى الجزائر بفضل الجهود المبذولة بين الطرفين.

DSC_6263
DSC_6295
DSC_6273