انطلقت اليوم السبت 25 سبتمبر 2021، أشغال لقاء الحكومة بالولاة و الذي جاء هذه السنة تحت شعار  “إنعاش اقتصادي، توازن إقليمي، عدالة اجتماعية”.

و خلال مداخلته، أكد وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، السيد كمال بلجود أن التوصيات التي ستنبثق عن هذا اللقاء المنظم على مدار يومين ستشكل ورقة طريق نعمل على تنفيذها بالتشاور مع كافة الفاعلين، حيث سيكون لها الدور الكبير في مواكبة المشاريع المستقبلية التي نعتزم اطلاقها خصوصا تلك المتعلقة بالتنمية المحلية التي ستعزز بمجالس محلية جديدة وستستفيد من اطار قانوني جديد يسمح لها بالاضطلاع بمهامها على أكمل وجه.

ولفت في ذات السياق، إلى أن اللقاء ينعقد في اطار سياق خاص يعرف تسارعا للجهود لتجسيد التزامات رئيس الجمهورية، كما يشكل سانحة لوضع أفاق تنموية جديدة وضبط وتسطير الأهداف التنموية خصوصا المحلية منها مع تقييم ما تم انجازه إلى غاية الآن.

وبالمناسبة، عرض السيد الوزير أهم المكتسبات المحققة وذات الأثر المباشر على المواطن منها ما تعلق بالتنمية المحلية، التضامن والتكفل بالفئات الهشة، الدخول الاجتماعي والمدرسي، تبسيط الوثائق الادارية، و المخاطر الكبرى.