في ختام الزيارة التي قادته إلى عدة نقاط بولاية الجزائر هذا الاثنين 24 جوان 2019  أعلن وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية السيد صلاح الدين دحمون  في تصريح صحفي عن افتتاح موسم الاصطياف تحت شعار صيفنا في بلادنا.

كما ذكر بهذه المناسبة بان التحضير لهذا الموسم يتم منذ سنة من خلال عمل اللجنة الوطنية لتحضير موسم الاصطياف و التي اعتمدت في عملها  للموسم الجاري على نتائج استبيان الرضا الذي أطلقته الوزارة لموسم 2018 و الذي أسفر عن عدد من الاقتراحات للمستجوبين تم أخذها بعين الاعتبار.

في هذا السياق نوه  السيد الوزير بالإجراءات العملية التي تم اتخاذها لضمان تامين الموسم و ذلك بالتنسيق مع جميع المصالح الأمنية التي عبر لهم عن شكره لمجهوداتهم الجبارة   بالإضافة إلى جهود القطاعات المعنية لفتح اكبر عدد من الشواطئ و إزالة مظاهر التلوث  و هو ما سمح بفتح 13 شاطئ جديد هذا الموسم.  و أكد السيد الوزير على ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة تجاه المؤسسات الصناعية الملوثة  وكذا اتخاذ تدابير فيما يخص تهيئة المسالك و الحظائر و استكمال إجراءات الامتياز لمختلف الخدمات على مستوى الشواطئ فضلا عن تعميم البرامج الترفيهية و الثقافية عبر جميع ولايات الوطن. في ذات الصدد أعلن السيد الوزير عن إعداد برنامج اتصالي متعدد القطاعات يهدف إلى ضمان الإعلام الواسع للمواطنين و تحسيسهم بمختلف المخاطر ذات الصلة بموسم الاصطياف  و ذلك بالتركيز على البعد الجواري عبر جميع الولايات، كما أعلن أيضا عن تنصيب لجنة يقضة مركزية تحت إشراف المفتش العام و عن برنامج مكثف للمتابعة و التفتيش.

و  في سياق متصل أعلن السيد الوزير عن إطلاق و لأول مرة رقم اخضر للحماية المدنية 1021  خاص بالتبليغ و الإنذار و طلب التدخل بما يسمح بتكفل امثل باحتياجات المواطن.

أما فيما يخص توزيع السكنات فقد تطرق السيد الوزير إلى برنامج واسع بمناسبة الذكرى المزدوجة للاستقلال و الشباب عبر جميع ولايات الوطن و الذي يخص  55000 وحدة عبر التراب الوطني منها  40.000 سكن و 15.000تجزئة اجتماعية.

z2
z3
z4
zzz