تبعا للحركة التي أجراها السيد رئيس الجمهورية في سلك الولاة والولاة المنتدبين، يواصل السيد ابراهيم مراد، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، اليوم، الأحد 17 سبتمبر 2023، الإشراف على التنصيب الرسمي للسادة الولاة المعينين على مستوى ولايات: المسيلة، توقرت، المغير و سطيف.

وخلال مداخلاته بالمناسبة، دعا السيد الوزير  السلطات المحلية وهيئات المجتمع المدني خلال هذه المراسم التي جرت بقاعة المعهد الوطني المتخصص للتكوين المهني "الشهيد زغاد محمد" إلى ''الانخراط في العمل التشاركي الجامع كمعيار لتحقيق تنمية مستدامة وديمقراطية تشاركية وفق ما أوصى بذلك رئيس الجمهورية''.

في هذا الإطار أكد وزير الداخلية على ضرورة تبني منظور استباقي وتوخي الدقة والفاعلية في تسيير مختلف الملفات ذات الأولوية والأهمية الإستراتيجية للدولة والحرص على الاستعداد والتحضير الجيد لمختلف المواعيد الاجتماعية المقبلة وضمان متابعة صارمة ودورية وإيلاء بالغ الأهمية لتجسيد مختلف تعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون لتحقيق النتائج المرجوة.

كما طلب الوزير من والي الولاية الجديد التكفل بانشغالات المواطنين وتجسيد مطالبهم لتحسين واقع التنمية المحلية.

في هذا السياق أكد الوزير أن ''الدولة عازمة على تجسيد مشروع تنموي شامل يضع المواطن في صلب اهتمامات السلطات العمومية من خلال الحرص على الإصغاء لانشغالاته والتكفل الآني والفعلي بها وتسجيل برامج تنموية تستجيب لاحتياجاته''. موضحا أن "ذلك يتم من خلال بناء منظومة إنتاجية متنوعة قائمة على أسس متينة تهدف إلى مرافقة الأقاليم التي تعرف ديناميكية وتزخر بمقومات تنموية خاصة ودمج الفضاءات النائية التي تعاني تأخرا في مجال التنمية من خلال تسجيل برامج تنموية استدراكية فضلا عن تطوير مناخ الاستثمار ورفع مختلف العراقيل التي تعترض المستثمرين وبعث روح المقاولاتية لدى الشباب".