تكملة لمسار إنشاء الولايات المنتدبة السبع التي أقر السّيد رئيس الجمهورية ترقيتها من مصف الدوائر، حلّ السيد ابراهيم مراد، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية  اليوم الأحد 28 جانفي 2024  بالولاية المنتدبة الأبيض سيدي الشيخ، أين اشرف على تنصيب الوالي المنتدب الجديد السيد مودن عبد ربي و إطلع على مدى جاهزية الهياكل الموجهة لاحتضان مصالح الولاية المنتدبة.

في كلمة ألقاها بالمناسبة أكد السيد الوزير أن لهذه المنطقة المجاهدة والمشبعة بالدّماء الطّاهرة لمجاهدي المقاومة الشعبية الأشاوس رموز الجزائر عبر العصور كالشيخ بوعمامة وأولاد سيدي الشيخ أن تحضى بالمكانة الإدارية التي تمكّنها من الاضطلاع بدورها التنموي الجهوي والوطني، مضيفا بأنه اليوم تبدأ الأبيض سيدي الشيخ مسارا جديدا ترسمه سواعد أبنائها بفضل قرار السّيد رئيس الجمهورية بترقيتها إلى مصف الولاية المنتدبة تحسبا لتمكينها من مصف الولاية الكاملة الصلاحيات.

في هذا الإطار نوه السيد الوزير بأن خلق هذه الولايات المنتدبة هو بادرة لمرافقة مثلى لهذه الأقاليم و أنه من المهم أن يلمس المواطن التغيير، خلال الأشهر القادمة، داعيا السادة الولاة المنتدبين الذين تم تعيينهم، التركيز على العمل الجواري، والخروج إلى الميدان والوقوف على الإختلالات التنموية والمبادرة باستدراكها.

كما شدد السيد الوزير على الأولوية القصوى التي يجب أن تولى لساكنة بعض المناطق النائية من خلال تحسين المرافق المقدمة لهم بالإضافة إلى استغلال أكبر لمقدرات الولاية على الصعيد الفلاحي والرعوي وخاصة السياحي الذي يبقى دون المستوى الذي تستحقه الولاية نظير إرثها المتفرد.

تجدر الإشارة إلى أن السيد الوزير أشرف على وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز مستشفى 80 سرير بالولاية المنتدبة الأبيض سيدي الشيخ.