اشرف هذا الأربعاء 18 جويلية 2018 وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية السيد نورالدين بدوي  بمعية وزير الشؤون الخارجية السيد عبد القادر مساهل على إطلاق خدمة الكترونية جديدة لمعالجة ملفات طلب شهادة الكفاءة لرخصة السياقة عن بعد لفائدة الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج و كذا استصدار وثائق الحالة المدنية المدونة بالخارج بكل البلديات مقر الولاية.

صرح السيد الوزير بهذه المناسبة بأن هذه الخدمة الجديدة ستسمح بتحقيق خدمة عمومية راقية و ذلك بتقليص تدخل العامل البشري إلى ابعد حد ممكن و هو ما سيسمح بإضفاء شفافية اكبر على المعاملات الإدارية مشيرا بان دخول سجل الحالة المدنية الالكتروني للمولودين في الخارج حيز التنفيذ سيمكن المواطنين الجزائريين المقيمين بالخارج باستخراج كل وثائقهم الإدارية من البلديات مقر الولاية.  كما نوه السيد الوزير بان هذه الخدمة الجديدة ستسمح للجالية الجزائرية المقيمة بالخارج  من طلب شهادات الكفاءة الكترونيا و الحصول عليها في ظرف لا يتعدى الثلاثة أيام. في الأخير أكد السيد الوزير  بان القفزة النوعية المحققة في مجال الخدمات الإدارية و التي يعمل قطاعه على استكمال تجسيدها تنفيذا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة تهدف إلى الوصول إلى إدارة الكترونية دون أوراق، و هو ما في طريق التجسيد باستعمال رقم التعريف الوطني.

من جهته اعتبر السيد وزير الشؤون الخارجية أن هذه العملية تشكل لبنة أخرى تدخل في إطار عمل الحكومة النابع من برنامج فخامة السيد رئيس الجمهورية من اجل تبسيط تسهيل و عصرنة الإجراءات الإدارية للمواطنين سواء داخل الوطن آو خارجه. في هذا الإطار عدد السيد الوزير جملة من النتائج المحققة في هذا المجال لاسيما استفادة  %90 من الجالية الجزائرية بالخارج بجواز سفر بيومتري ، تصحيح الأخطاء الإدارية عن بعد و إمكانية استخراج وثائق الحالة المدنية من اقرب قنصلية أو سفارة و بدخول حيز التنفيذ الخدمة الالكترونية الجديدة  من الولاية التي يقطنون بها.

لقراءة كلمة السيد وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية اضغط هنا 

لقراءة كلمة السيد وزير الشؤون الخارجية 

339
353
367
368
372
378
388
393
396
414
423
434
439
465
470
472
474
483
493
496
514
549
566
573
ccune