قام وزير الداخلية والجماعات المحلية، السيد نور الدين بدوي بزيارة، يوم الأحد (30/10/2016) الى العاصمة القطرية، الدوحة، وبالتحديد الى مركز الإدارة العامة لنظم المعلومات التابع لوزارة الداخلية بهذا البلد.

وقد تلقى السيد بدوي، الذي كان مرفوق بالمدير العام للأمن الوطني، اللواء عبد الغني هامل، والمدير العام للمركز، العميد صقر خميس الكبيسي، شروحات حول سير هذه الهيئة الالكترونية.

وحسب الشروحات المقدمة، فإن الموقع الالكتروني لمركز نظم المعلومات (الحكومة الالكترونية) يقدم تطبيقات للعديد من الخدمات تصل إلى 360 خدمة تمس البطاقة الذكية (البطاقة الالكترونية) وتسجيل حوادث المرور وتسديد المخالفات وتجديد رخص السياقة وغيرها.

ومن خلال الموقع، يمكن للمواطنين تسوية انشغالاتهم إلكترونيا دون الحاجة للتنقل الى المصالح المعنية.

وفي هذا ا الشأن، أبرز مسؤولو المركز أهمية الرقم الشخصي للمواطن (وهو ذات الرقم الموجود في بطاقة التعريف وجواز السفر البيومتريين في الجزائر) في حل العديد من الاشكالات المتعلقة ببيانات الأشخاص على المستوى الإداري.

كما قام السيد بدوي بزيارة مختلف المصالح التي يتشكل منها المركز واطلع على مراحل تطور الوثائق الرسمية بهذا البلد كجوازات السفر والبطاقات الشخصية وكذا مكتب طلب المساعدة وغيرها.

ومن المقرر أن يلتقي السيد بدوي مساء اليوم بأفراد الجالية الجزائرية المقيمة بقطر وذلك عشية إحياء الذكرى الـ 62 لثورة أول نوفمبر المجيدة.

ويتضمن برنامج الزيارة، علاوة على توقيع اتفاقية تعاون بين وزارتي داخلية البلدين، المشاركة في افتتاح الطبعة الــ 11 للمعرض الدولي للأمن والسلامة (ميليبول قطر 2016) المنظم من طرف وزارة الداخلية القطرية.