ترأس الأمين العام لوزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، السيد صلاح الدين دحمون، هذا الأربعاء 27 سبتمبر 2017 اجتماعا للجنة المركزية المتعددة القطاعات، خصص لتقديم حصيلة موسم الاصطياف 2017.

شارك في اجتماع هذه اللجنة التي نصبها وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية بتاريخ 11 جوان 2017، العديد من القطاعات متمثلة في: وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، الشباب و الرياضة، الموارد المائية، الصحة و إصلاح المستشفيات، التجارة، البيئة، الأشغال العمومية و النقل و كذا ممثلي مختلف أجهزة الأمن من الدرك الوطني، المديرية العامة للأمن الوطني و الحماية المدنية.  

 

جهود معتبرة خلال موسم الاصطياف 2017

شهد موسم الاصطياف 2017 نشاطات مهمة اندرجت في إطار البرنامج المتعدد القطاعات. و في هذا الصدد حيث قام ممثلي مختلف القطاعات خلال الاجتماع التقييمي بتقديم حصيلة نشاطاتهم الخاصة بموسم الاصطياف 2017، و التي سيتم تلخيصها من خلال حصيلة نهائية في ختام موسم الاصطياف المحدد ب 30 سبتمبر ، و لهذا الغرض تم وضع لجنة تتكفل بتحرير الحصيلة المفصلة و مختلف التوصيات التي تقدمت بها جل القطاعات تحسبا لموسم الاصطياف القادم.

و من جهته حيا رئيس اللجنة المتعددة القطاعات، الأمين العام لوزارة الداخلية، الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، الجهود المبذولة من طرف جميع الجهات المعنية بتحضير موسم الاصطياف لاسيما الأجهزة الأمنية التي جندت كل الوسائل المادية و البشرية لضمان أمن الأشخاص و الممتلكات، و ضمان موسم هادئ للمصطاف الجزائري، و هنا تجدر الإشارة إلى أن مصالح الدرك الوطني جندت 2000 مركبة و 27000 دركي سهروا على حماية 331 شاطئ،في حين قامت المديرية العامة للأمن الوطني بتجنيد 150000 شرطي لهذا الغرض. من جهتها سجلت مصالح الحماية المدنية 80247 تدخل خلال موسم الاصطياف.

التنصيب الرسمي للجنة المركزية المتعددة القطاعات لتحضير موسم الاصطياف 2018

أشاد رئيس اللجنة المتعددة القطاعات، السيد الأمين العام لوزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية خلال تدخله، بالحركية التي ميزت عمل هذه اللجنة مشددا على ضرورة الحفاظ و تعزيز التعاون بين القطاعات من أجل الوصول الى استراتيجية فعالة و متناسقة في التسيير لموسم الاصطياف 2018.

و في هذا الإطار أعلن عن التنصيب الرسمي للجنة المركزية المتعددة القطاعات لتحضير موسم الاصطياف 2018 التي سيتم توسيع أعضائها لتشمل قطاعات الاتصال، الثقافة، الزراعة و مصالح حراس الشواطئ.

تحديد معالم استراتيجية تتضمن نشاطات نوعية تضع انشغالات المواطن في مركز الاهتمام

أشار السيد الأمين العام أنه من الضروري اليوم، تجاوز الجوانب الكمية لفائدة نشاطات و إجراءات  نوعية ترمي  الى إرضاء المواطن و تلبية حاجياته. و اسدى من جهة أخرى بتعليمة الى اللجنة للشروع مباشرة بعد الانتهاء من الحصيلة الجارية، في اعداد مخطط عمل لموسم 2018 متعدد القطاعات يتضمن إجراءات و تدابير ناجعة و فعالة  تتماشى مع تطلعات المواطنين بما يتناسب و المعايير الدولية المعمول بها، بما يسمح بتحفيز  و  ترقية السياحة الداخلية و ارساءحركية اقتصادية محلية. في هذا السياق،  يقتضى الشروع في دراسة ميدانية تسمح بالتعرف على النقائص المسجلة حاليا و تحديد احتياجات و أولويات المصطاف الجزائري قصد أخذها بعين الاعتبار أثناء تحديد النشاطات المستقبلية.

 

 

0201
0202
0203