تحت الرعاية السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة، أشرف معالي وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، اليوم 18 جانفي 2018 على احياء الذكرى الـ 51 لإنشاء البلدية تحت شعار:" البلدية: تاريخ ومسيرة"  بالمركز الدولي للمؤتمرات "عبد اللطيف رحال" الجزائر، بحضور وفد وزاري مهم.

بدأت فعاليات هذا اليوم بالاستماع إلى الرسالة التي تفضل فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة بإرسالها إلى السيدات والسادة  رؤساء المجالس الشعبية البلدية والولائية والتي هنأهم فيها على نيلهم ثقة الشعب في الانتخابات المحلية الأخيرة  داعيا إياهم في نفس الوقت إلى الوفاء بتعهداتهم أمام منتخبيهم. كما قرر فخامته ترسيم يوم 18 جانفي كيوم وطني للبلدية بالاضافة الى تنظيم جلسات وطنية سنوية للبلدية.

 واستكملت فعاليات هذا اليوم  بتكريم فخامة رئيس الجمهورية من طرف المنتخبين المحليين نظيره مجهوداته وتضحياته في سبيل الوطن، كما تم أيضا، وتعبيرا عن شيم الوفاء، تكريم المنتخبين السابقين وعائلات ضحايا الواجب الوطني الذين حملوا لواء استمرارية الدولة اثناء اكثر الظروف حساسية.

كما ألقى معالي وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية السيد نور الدين بدوي كلمة أكد فيها على التقدم الذي تحرزه دائرته الوزارية في تجسيد فحوى التعديلات الدستورية التي انبثقت عن الرؤية المتبصرة لفخامة رئيس الجمهورية وذلك من خلال العمل على اصدار قانون جديد للجماعات الاقليمية يواكب هذه التطورات، ولدى حديثه عن البلدية نوه معالي الوزير بالأهمية الكبيرة التي توليها إياها الدولة باعتبارها أقرب هيئة إلى المواطن ثم نوه بمجهودات الدولة فيما يخص العمل الدؤوب على تقديم خدمة عمومية ذات جودة عالية عن طريق تعميم استخدام تكنولوجيات الاعلام والاتصال، ليؤكد في الأخير أن الدولة لن تدخر أي مجهود في مرافقة البلدية.

MIC_4828
MIC_4829
MIC_4848
MIC_4874
MIC_5199
MIC_5217