شارك وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، السيد ابراهيم مراد رفقة وزير المجاهدين و ذوي الحقوق السيد العيد ربيقة، اليوم الأربعاء 08 فيفري 2023، مناصفة مع وزير الداخلية التونسي السيد توفيق شرف الدين، في احتفالات الذكرى 65 لأحداث ساقية سيدي يوسف التاريخية.

و بهذه المناسبة، أبلغ السيد الوزير تحيات السيد رئيس الجمهورية مشيرا الى أن تنمية المناطق الحدودية المشتركة بين البلدين تندرج ضمن أولويات قطاعي داخلية البلدين، و ذلك من خلال تكثيف الجهود و التنسيق المتواصل للارتقاء بهذه المناطق في مختلف مجالات الأمن و التنمية.

في ذات السياق، و بغرض وضع الإطار التنظيمي لهذا التعاون نوه السيد الوزير باستكمال التشاور حول مذكرة التفاهم المتعلقة بإنشاء لجنة ثنائية لترقية و تنمية المناطق الحدودية و التوقيع عليها بمناسبة لقاء السادة الولاة الذي سيعقد عن قريب.

و بهذه المناسبة  أشرف السيد الوزير بولاية سوق أهراس على وضع حيز الخدمة لعدد من مشاريع الربط بالغاز الطبيعي لفائدة 540 عائلة أغلبهم من قاطني المشاتي والمناطق النائية على مستوى بلديات الولاية، حيث تمت العملية رمزيا على مستوى مشتة بولحية ببلدية الحدادة.

كما تم الإعلان عن ربط 33 مستثمرة فلاحية إضافية بالكهرباء عبر 13 بلدية ليرتفع العدد الاجمالي للمستثمرات الفلاحية المربوطة بالشبطة إلى 90 مستثمرة موزعة عبر الولاية.