عاين وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, ابراهيم مراد, اليوم الأربعاء 19 جويلية 2023 بالجزائر العاصمة, في إطار زيارته العملية و التفقدية عدة مشاريع تنموية تتعلق بالمخطط الاستراتيجي لإعادة تهيئة و تأهيل العاصمة.

وخلال هذه الزيارة أكد الوزير أن سير المشاريع على مستوى العاصمة يعرف حركية جد إيجابية من شأنها جعلها قاطرة لكل القطر الوطني.

فعلى مستوى المقاطعة الإدارية لباب الوادي, دشن السيد مراد مسرح الهواة ببلدية بولوغين, ليتم بعدها التنقل إلى بلدية باب الوادي أين تم تقديم عرض حول عملية إعادة تهيئة البنايات القديمة والمقدرة ب 830 عمارة.

وبالمقاطعة الإدارية لبوزريعة, تفقد الوزير الأشغال الجارية على مستوى حديقة الوئام المدني ببن عكنون, أين أعطى إشارة انطلاق الشطر الأول من أشغال إعادة تأهيل الحديقة والتي تتضمن إعادة تأهيل القطار والأحواض المائية والسياج إلى جانب المشروع الخاص بحظيرة سفاري.

كما دشن السيد الوزير عدة مشاريع على مستوى المقاطعة الإدارية لبراقي, على رأسها مقر المقاطعة الإدارية, إلى جانب تقديم عرض حول عملية التحسين الحضري لحي 2004 مسكن, وتقديم عرض حول أشغال إنجاز مستشفى 120 سرير ببراقي, وثانويتين, وكذا 3 مسابح شبه أولمبية بكل من بلديات الكاليتوس, براقي, وسيدي موسى.

وفي سياق الوقوف على المشاريع الاستثمارية, زار السيد الوزير مخبر فراتر رازس لصناعة المنتجات الصيدلانية, ببلدية السحاولة, أين أشرف الوزير على التوزيع الرمزي ل 3 رخص استغلال استثنائية على المستثمرين المستفيدين.

وبالمناسبة, أكد وزير الداخلية نجاعة استراتيجية الجزائر الجديدة الخاصة بخلق الثروة خارج المحروقات من خلال توفير الظروف الملائمة لدعم المشاريع الفاعلة التي من شأنها تحقيق الاكتفاء الذاتي والتوجه نحو التصدير, سيما في المجالات الحساسة.

كما شدد السيد مراد حرص السلطات العليا على ضرورة خلق جو تفاعلي مع المواطنين, بشكل يجعلهم مساهمين أساسيين إلى جانب السلطات المختصة, سيما فيما تعلق بمكافحة الحرائق التي أكد الوزير أن العامل البشري يعد المتسبب الرئيسي فيها.