مواصلة لمتابعة الوضعية العامة المتعلقة بالحرائق المسجلة عبر عدد من ولايات الوطن، تعلم وزاة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية  أنه تم  تسجيل (10) ضحايا من أفراد الجيش الوطني الشعبي،  و تسع (9) ضحايا مدنيين، لترتفع  حصيلة ضحايا هذه الحرائق إلى 34 حالة وفاة  (رحمهم الله).

و يتواصل التجنّد الميداني لمصالح الحماية المدنية،  على مستوى 11 ولاية معنية بالحرائق حاليا، حيث تعزز عدد الاعوان المقحمين ليصل إلى 8000 فرد،     و تم تسخير 529 شاحنة من مختلف الأحجام، كما تدعمت هذه الوسائل   بـعشر (10) أرتال متنقلة قادمة  من الولايات غير المعنية بالحرائق، و فرقتان   (02) للدعم الجهوي.

بالموازاة، تستمر الطلعات الجوية لاطفاء الحرائق، بما في ذلك إقحام الطائرات المستأجرة و الطائرة ذات السعة الكبيرة (B.E 200) التابعة للقوات الجوية للجيش الوطني الشعبي، حيث تواصل العمل على مستوى المناطق المتضرة، رغم الظروف المناخية الصعبة بفعل الرياح القوية و الارتفاع القياسي لدرجات الحرارة.

فيما تسهر السلطات المحلية للولايات المعنية على ضمان متابعة آنية  و ميدانية للوضعية، و التكفل بالإجلاء الاحترازي للمواطنين المقيمين بالقرب من المناطق الغابية إلى أماكن آمنة،  متى اقتضت الضرورة،  فضلا على تنصيب خلايا متابعة محلية مزودة بأرقام تواصل  مفتوحة أمام المواطنين.