بتكليف من رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون تنقل اليوم الاثنين 31 جويلية 2023 وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية السيد إبراهيم مراد و السيدة كوثر كريكو وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة، إلى ولايات الجزائر، تيبازة، البليدة و بومرداس لتقديم تعازي السيد رئيس الجمهورية لعائلات الضحايا (رحمهم الله)، كما قدما لهم الإعانات التضامنية التي أقرها السيد رئيس الجمهورية.

في البداية تنقل السيد الوزير إلى بلدية عين البنيان بالجزائر أين قدم تعازي السيد رئيس الجمهورية لعائلات زنود، اوشيش و قجتول، و بعدها تنقل إلى بلدية دواودة بتيبازة أين قدم  التعازي لعائلة الضحية (رحمها الله) التي توفيت بمستشفى عين النعجة متأثرة بإصابتها ، و بعدها إلى إلى بلدية الأربعاء بالبليدة أين قدم التعازي لعائلة شهيد الواجب الوطني بوخاري نور الدين (رحمه الله ). و في الختام تنقل إلى بلدية يسر بولاية بومرداس أين  قدم التعازي لعائلة أوداش محمد.

كما زار السيد الوزير و الوفد المرافق له بعض المصابين جراء الحرائق الأخيرة و الذين يتم التكفل الصحي بهم على مستوى مستشفى الحروق الكبرى بزرالدة الذي تم تدشينه مؤخرا من طرف السيد رئيس الجمهورية.

كما تم خلال هذه الزيارة تفقد الحالة الصحية و مستوى التكفل بالمصابين الذين تم إجلاؤهم من ولاية تمنراست إثر الحادث المروري.