اشرف الأمين العام لوزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية السيد صلاح الدين دحمون هذا الأربعاء 20 ديسمبر 2017 على  تنصيب اللجنة الوطنية المكلفة بإعداد بطاقية اجتماعية للسكان ، وذلك تنفيذا لتعليمات السيد الوزير الأول المسداة  عقب الاجتماع الوزاري المشترك المنعقد بتاريخ 11 ديسمبر  الجاري و الذي خصص لرسم معالم و أفاق  سياسات التحويلات الاجتماعية العمومية .

تتولى هاته اللجنة الوطنية ، التي تضم جميع القطاعات و الأطراف الفاعلة  المعنية بتنفيذ السياسة الاجتماعية للدولة  تحت اشراف الدائرة الوزارية المكلفة بالداخلية ، إعداد بطاقية معلوماتية دقيقة  خاصة بالفئات الاجتماعية الهشة التي تحتاج مرافقة الدولة ، حيث ستشكل هذه اللجنة  أداة مساعدة لاتخاذ القرار و المساهمة في التسيير الامثل للتحويلات الاجتماعية للدولة.

على ان يتم تطوير هذا الجهاز  على أساس السجلات الوطنية المعدة من طرف وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية مع استغلال  المعطيات المتوفرة على مستوى  مختلف البطاقيات الوطنية  الاخرى الخاصة بالقطاعات الفاعلة في هذا المجال  .

شدد السيد الأمين العام خلال تدخله على أهمية هذا المشروع  للحكومة الجزائرية،  في اطار  سياستها الرامية الى الحفاظ على المكتسبات الاجتماعية ،  الذي سيسمح بتسيير أفضل للتحويلات الاجتماعية للدولة  ،من خلال  تسيير قائم على العدالة الاجتماعية التي تشكل عماد  سياسة الدولة الجزائرية  من خلال  الحماية الاجتماعية  و نظام دعم الفئات الهشة و التقليص من نسبة الفقر و اللامساواة  التي سطرها فخامة رئيس الجمهورية  .

تجدر الاشارة أن السيد دحمون قد حثّ في الأخير، كل ممثلي القطاعات الحاضرة على الاستثمار بطريقة  شاملة و منظمة و علمية مع التكثيف من التنسيق فيما بينهم لإنجاز هذا المشروع قبل نهاية سنة 2018  .

 

1
3
4
6