ترأس رئيس ديوان وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية السيد عبد الحق ناصري اجتماعا عبر تقنية التحاضر عن بعد هذا الأحد 06 ماي 2018 و الذي خص عملية توزيع قفة رمضان لاسيما اطلاق نظام معلوماتي يسمح بتسيير عصري لهذه العملية.

و خلال الكلمة التي ألقاها بالمناسبة أكد السيد رئيس الديوان عل ضرورة الالتزام بتعليمات السيد وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية و من ضمنها العمل من اجل توزيع قفة رمضان قبل حلول الشهر الكريم و من هذا المنطلق حث المسئولين  المحليين على العمل بجدية من اجل إنجاح هذه العملية.

كما تم عرض نظام معلوماتي سيعمل على ضمان تسيير ناجع لمحتويات و المستفيدينٍ بما يضمن عدالة و عقلانية لهذه العملية التضامنية .

فيما سيمكن هذا النظام المعلوماتي المعتمد على السجل الالي للحالة المدنية من تجنب النقائص السابقة المرتبطة بالمستفيدين الوهميين و المتوفين و المتعددين عبر مختلف بلديات الوطن.  

و اكد مدير الانظمة المعلوماتية ان هذا النظام يشكل مرحلة اولى ستسمح باستخلاص مؤشرات تساهم في تسيير امثل للعمليات التضامنية على المستوى المحلي.  

و قد شكل الاجتماع فرصة للنقاش مع المسؤولين المحليين من اجل الوقوف على مجريات العملية عبر عدد من ولايات الوطن.

في الختام ذكر مدير الانظمة المعلوماتية بتعليمات وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية  القاضية بضرورة  أنسنة عملية توزيع قفة رمضان و احترام كرامة المواطن و اشراك جميع فعاليات المجتمع المدني خلال هذه العملية.