اشرف أمسية يوم الاثنين 15 جويلية  على مستوى مطار هواري بومدين2019، السيد صلاح الدين دحمون، وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، رفقة السادة وزير الشؤون الخارجية، وزير الشؤون الدينية و الأوقاف ،وزير الأشغال العمومية و النقل، وزير السياحة و الصناعة التقليدية و وزير الصحة و السكان و إصلاح المستشفيات و كذا المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة ، على حفل نظم بمناسبة إقلاع أول رحلة للحجاج الميامين من أرض الوطن باتجاه البقاع المقدسة.
بهذه المناسبة، وقف السيد الوزير على التحضيرات الجارية و مختلف التسهيلات المقدمة للحجاج، و التي تم إقرارها على مستوى الحكومة و الرامية إلى توفير ظروف الأمان و الراحة اللازمة لهم، خاصة فيما تعلق بالإجراءات الإدارية المتبعة على مستوى نقاط شرطة الحدود.
كما  سمحت هذه الفرصة للسيد الوزير للتواصل مع حجاج بيت الله الحرام للإستماع إلى انشغالاتهم قصد أخذها بعين الاعتبار عند تحضير مواسم الحج المقبلة، و الذين أعربوا عن ارتياحهم لظروف التكفل بهم على مستوى مختلف الإدارات المعنية بالتنظيم.

للإشارة فان عملية التسجيل في القرعة وإلى غاية اختيار شقق الإقامة بالبقاع المقدسة عبر الأرضية الرقمية للحج ، سمح بتقديم خدمات نوعية لفائدة كل المقبلين على أداء هذه الفريضة ، حيث تم  تسجيل 35.538 حاج استكمل إجراءات الدفع واقتناء تذاكر الرحلات مع اقتراب نهاية هذه العملية.