استقبل  وزير الداخلية والجماعات الـمحلية السيد نور الدين بدوي  الأحد (27 نوفمبر 2016) بعاصمة الجزائر، مساعد الوزير الصيني المكلف بالشؤون الخارجية .السيد لي هويلال

وتمحورت المحادثات حول تعزيز العلاقات بين البلدين، حيث أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية في تصريح للصحافة عقب الجلسة التي جمعت الطرفين ، أ ن المسؤول الصيني يؤكد رغبة الصين  في تعزيز تعاونها مع الجزائر في مجال الأمن".

كما صرح مساعد الوزير الصيني المكلف بالشؤون الخارجية السيد لي بأنه يقود وفدا صينيا من أجل الشروع في آلية المشاورات الأمنية و المتعلقة بمكافحة الإرهاب بين البلدين" مشيرا إلى أنه " تبادل مع السيد بدوي وجهات النظر  حول ملفات تطبيق القانون المتعلقة بالأمن، موضحا في هذا الصدد بأنه تم التوافق بخصوصها.".

هذا وقد أشار المسؤول الصيني إلى الأهمية التي توليها الجزائر " لمكافحة الإرهاب و التطرف من خلال تبني سلسلة من الإجراءات الفعالة و المتينة" مضيفا أن الجزائر " اكتسبت خبرة كبيرة في هذا المجال".

من جهة أخرى، أضاف المسؤول الصيني أن الجزائر و الصين متفقتين على " تدعيم النشاطات في مجال مكافحة الإرهاب و تجارة المخدرات و الجريمة المنظمة".

و لدى تأكيده على أن الجزائر و بكين " شريكين استراتيجيين" فقد أوضح السيد لي أن البلدين تجمعهما " ثقة سياسية متبادلة و متينة و يعملان على تطوير تعاون ملموس في جميع المجالات".