إجتمع  وزير الداخلية والجماعات المحلية السيد نور الدين بدوي الأحد( 27-11-2016) بأعضاء المرصد الوطني للمرفق العام، حيث أكد ان "المهمة الاولى التي أنشئ من أجلها هذا المرصد ويجب ان يتولاها في كل ربوع البلاد هي خدمة المواطن وتلبية انشغالاته لاسيما ماتعلق بترقية الخدمة العمومية".

وبعد أن أوضح الوزير أن المرصد الوطني للمرفق العام هو "قوة اقتراح فيما يخص ترقية المرافق العمومية"،أكد ان المواطن " ينتظر تقديم الكثير من هذا المرصد"، وذلك في اطار مبادئ الدستور الذي "أعطى أهمية كبيرة لعلاقة المواطن بمؤسساته ومصالحه العمومية".

وفي نفس الإطار أبرز الوزير أن العديد من اقتراحات، المرصد التي تم إنشاؤه منذ ستة أشهر، "قد تم تجسيدها كمشاريع في مختلف القطاعات".

وشدد السيد بدوي على ضرورة الإسراع في تأسيس موقع الكتروني للمرصد الذي قال عنه انه "يعمل باستقلالية تامة" ويقتصر دور الوزارة على "المرافقة وتوفير الإمكانيات"، كما دعا إلى توسيع اهتماماته إلى مجالات أخرى وعلى سبيل المثال "الصحة بالأحياء ومكافحة المخدرات".

ووعد وزير الداخلية والجماعات المحلية  في ختام الاجتماع "بنقل أنشغال المرصد واقتراحات اعضائه" إلى رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة "الذي يتابع عن كثب أعماله" وكذا إلى الوزير الاول عبد المالك سلال .