نشر في 16/11/2017

نظمت هذا الخميس 16 نوفمبر 2017 وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية أول اجتماع للجنة إدارة مشروع كابدال (مشروع تعزيز قدرات الفاعلين المحليين في مجال التنمية) لعرض حصيلة النشاطات المقامة خلال سنة 2017.

ترأس الاجتماع ممثل وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية السيد بلقاسم مهادة، و حضره كل من المدير الوطني للمشروع السيد محمد دحماني،  الممثل الدائم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالجزائر السيد ايريك اوفرفست، و كذا ممثل وزارة الشؤون الخارجية و ممثل مفوضية الاتحاد الأوروبي في الجزائر.

الحصيلة تناولت النشاطات المقامة  خلال الفترة الممتدة من 16 جانفي 2016 إلى غاية 31 أكتوبر 2017.

هذه النشاطات المتمثلة في تشخيص الإقليم و كذا  الورشات و الدورات التكوينية المنظمة لفائدة ممثلي المجتمع المدني تطمح إلى دفع و تعزيزمساهمة المواطنين في تسيير شؤون الجماعات المحلية.

في مداخلته شدد ممثل وزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية على ضرورة و أهمية الدعم المؤسساتي لمشروع كابدال، معلنا على غرار باقي المشاركين عن رضاه بالنتائج الواعدة المحققة خلال هذه الفترة. كما نوه بأفاق المشروع في مجال تعزيز آليات الديمقراطية التشاركية، التنمية الاقتصادية على المستوى المحلي و تسيير المخاطر الكبرى.

capdelune
MIC_2064
MIC_2066
MIC_2067
MIC_2070