نشر في 16/11/2017

شرع هذا الخميس 16 نوفمبر 2017 وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية السيد نورالدين بدوي في زيارة عمل و تفقد تدوم يومين بولاية سوق اهراس أين أكد أن الدولة لن تتراجع عن المكتسبات الاجتماعية و أن الشباب  هم في صميم الإصلاحات التي تباشرها الدولة الجزائرية.

خلال اليوم الأول من الزيارة تفقد السيد الوزير عددا من المشاريع مؤكدا على أن قانون المالية ل2018 لا يتضمن أي تراجع في المكتسبات الاجتماعية، مبرزا في ذات السياق ان الشباب  هم في صميم الإصلاحات التي تباشرها الدولة الجزائرية لاسيما و أن هذه الأخيرة تعول على الدور الكبير الذي يلعبونه في تنمية الدولة.

كما أشار السيد الوزير إلى أن البلدية تعتبر في قلب الإصلاحات التي جاء بها التعديل  الدستوري الأخير  و هي في قلب التحديات و تشكل  محرك التنمية  الأساسي و عليها أن تكون في مستوى تطلعات المواطنين تطبيقا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة، مصرحا أن جزء كبير من قانون البلدية الجديد سيكرس لامركزية القرار.

في هذا الإطار، تطرق السيد بدوي إلى الحملة التحسيسية حول أهمية المجالس المنتخبة مبرزا ضرورة التعرف على صلاحيات و مهام المنتخبين المحليين.

أما فيما يخص الانتخابات المحلية المقبلة، دعا السيد الوزير المواطنين لاسيما فئة الشباب إلى الإدلاء باختيارهم السياسي، مصرحا بان هذا الموعد الانتخابي له أهمية اكبر من باقي المواعيد بسبب الطابع الجواري الذي تكتسيه.

souk ahars 1
souk ahars 2
souk ahars 3