تراس هذا الاحد 24 ديسمبر 2017 الامين العام لوزارة الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، السيد صلاح الدين دحمون رفقة رئيسة المجلس الوطني لحقوق الانسان السيدة بن زروقي فافا سي لخضرن اشغال اليوم الدراسي حول المرفق العام و حق المواطن، الذي نظم بالنادي الوطني للجيش ببني مسوس الجزائر.

 في كلمته الافتتاحية، اكد السيد الامين العام بصفته ممثل لوزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، على الاهمية التي يوليها القطاع الى تعزيز و حماية حقوق الانسان و هذا استنادا الى تعليمات السيد رئيس الجمهورية المكرسة في الدستور الجديد و التي بادر بها فخامته.

في هذا الصدد ذكر السيد الامين العام بكل المجهودات المبذولة من طرف القطاع، لاسيما في مجال التسهيلات و عصرنة المرفق العام، اعلام المواطن و تكوين الموارد البشرية. مجهودات هادفة الى تقديم خدمة عمومية نوعية و التي تمثل احسن مثال عن احترام مبادىء حقوق الانسان.

من جهتها، شددت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الانسان على العلاقة بين حقوق الانسان و الخدمة العمومية المقدمة بصفة دائمة للمواطن، على غرار حق الامن، الصحة و التربية، و هذا دون اي تمييز. كما اكدت على عزيمة المجلس للسهر على احترام حقوق كل الاشخاص الموجودين في التراب الوطني.   

للاطلاع على كلمة السيد الوزير المقروءة من طرف السيد الامين العام اضغط هنا