قام وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية، السيد ابراهيم مراد، اليوم الخميس 05 جانفي 2023 بزيارة عمل و تفقد قادته إلى ولاية أن قزام، أين عاين العديد من المشاريع التنموية بهذه الولاية الحدودية.

استهل السيد الوزير زيارته بمعاينة عدة مشاريع حيوية على غرار مشروع دراسة وإنجاز جلب المياه من منطقة تتزروفت بولاية برج باجي مختار إلى مدينة تين زواتين مرورا بقرية توندارت على مسافة 264 كلم وكذا مدى تقدم الأشغال بمشروع حماية إن قزام من الفيضانات، و مشروع دراسة منشأة فنية وربط المداخل على مستوى تقاطع الطريق الوطني رقم 01  مع وادي إن قزام في النقطة الكليومترية 2315،بالإضافة إلى تلقي عرض حول مشروع الألياف البصرية العابر للدول الإفريقية المجاورة. كما تنقل السيد الوزير إلى المعبر الحدودي بان قزام أين عاين مشروع إعادة تأهيله و في هذا السياق  أكد السيد الوزير على تعليمات رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون القاضية بإعادة تأهيل هذا المعبر الحدودي  نظرا للحركية الاقتصادية المعتبرة بالمنطقة مشيرا إلى أهمية تحسين الظروف و المرافقة الدائمة لهذه الولايات الجديدة لتطبيق سياسة السيد رئيس الجمهورية على أرض الميدان.

من جهة أخرى، نوه السيد الوزير بالأمن السائد في المنطقة مشيدا بالدور الجبار الذي يقوم به مختلف الأسلاك الأمنية و على رأسهم الجيش الشعبي الوطني.