قام السيد إبراهيم مراد، وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، اليوم السبت بزيارة مركز القيادة والسيطرة للمديرية العامة للأمن الوطني، بولاية الجزائر ، أين وقف على الإجراءات الأمنية الاستباقية المتخذة من قبل المديرية العامة للأمن الوطني تحسبا لتنظيم بطولة إفريقيا للاعبين المحليين (شان-2022). حيت استمع السيد الوزير لعرض مفصل حول المخطط التنظيمي الذي سطرته المديرية العامة للأمن الوطني لتأمين منافسة "شان-2022".

وبالمناسبة نوه السيد الوزير باحترافية عناصر المديرية العامة للأمن الوطني وكذا بالمجهودات المبذولة في إنجاح هذه التظاهرة الرياضية القارية، مشيرا إلى  أن الجزائر جاهزة لاحتضان هذا الحدث الإفريقي البارز ومستعدة من خلال قدرة عناصر الأمن الوطني على المتابعة الدؤوبة لتوفير الأمن والحماية لكل الوفود الرياضية والضيوف عبر مسالك العبور والإيواء وعلى مستوى الملاعب".

وأضاف السيد الوزير قائلا: "على غرار الأحداث الكبرى التي نظمتها الجزائر مؤخرا مثل ألعاب البحر المتوسط والقمة العربية, فإننا مطمئنون على جاهزية مصالح الأمن الوطني وقدرتها على تحمل المسؤولية من أجل أن تكون البطولة الإفريقية القادمة في المستوى الراقي الذي نأمل الوصول إليه".