نشر في 14/11/2017

تلقى وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية السيد نور الدين بدوي خلال الزيارة التي قادته إلى المركز الوطني لانتاج الوثائق البيومترية بباب الزوار (الجزائر)، عرضا متعلقا بمشروع البلدية الإلكترونية و كذا التطبيقات التي تضمنها المشروع. 

يتضمن هذا المشروع الذي بدأ العمل به من قبل في بلدية الجزائر الوسطى، كبلدية رائدة، العديد من التطبيقات التي تم تطويرها بفضل كفاءات القطاع و لاسيما التطبيق المتعلق بالتسيير المالي للبلدية، و آخر للعمران الموجود حاليا في طور التحضير قصد العمل بالشباك الموحد لوثائق العمران. و يتعلق التطبيق الثالث بتسيير ممتلكات البلدية. بالإضافة الى ذلك فإن استخدام هذه التطبيقات من شأنه تسهيل العمل بين مختلف القطاعات. من جهة أخرى، أشار الوزير بعد أن وجه تحية الى المنتخبين، أن البلدية تعتبر النواة الأولى للدولة.

و في هذا السياق، كشفت مديرية السندات و الوثائق المؤمنة عن أهدفها لإنجاز هذا المشروع لبلوغ الهدف المنشود المتمثل: ادارة بصفر ورقة.

و لهذا الغرض، أشار الوزير أن البلدية المستقبلية سترتكز على مبدأ صفر ورقة الذي سيحارب البيروقراطية من خلال تقديم تسهيلات للمواطنين بعد تكبد عناء التنقل.

011
022
033
044
MIC_2050